الاخبار السياسية

مندوبة الامارات في الامم المتحدة: استقرار سورية ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي العربي

25.03.2022 | 11:22

أكدت مندوبة الإمارات لدى الأمم المتحدة، لانا زكي نسيبة أن استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي.

 

واكدت نسيبة، خلال جلسة بمجلس الأمن حول سوريا يوم الخميس، على أهمية تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لإيجاد حلول عربية للأزمات العربية بما في ذلك الأزمة السورية، يعد استقرار سوريا ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي.

 

وأضافت نسيبة، التي تترأس بلادها مجلس الأمن لهذا الشهر،  أن "هناك حاجة ملحة لإيجاد حلول فعالة تنهي الأزمة السورية"، مشيرة إلى أن "زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لدولة الإمارات، جاءت في إطار الإيمان بضرورة وجود دور عربي فعال لبحث سبل حل الأزمة السورية بدل الاكتفاء بإدارتها".

 

وجددت رفض "التدخلات الأجنبية في سوريا وضرورة احترام سيادتها"، مؤكدة على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها.

 

يشار إلى أن العلاقات السورية الاماراتية شهدت تحسنا كبيرا منذ عام 2018 حيث قامت ابو ظبي بإعادة فتح سفارتها بدمشق، وقيام الاسد بزيارة إلى الإمارات الاسبوع الماضي حيث التقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.