الأخبار المحلية

النروج تعتزم ارسال 60 عسكريا لتدريب مقاتلين سوريين للتصدي "للجهاديين"

02.05.2016 | 22:12

تعتزم النرويج ارسال 60 عسكريا, بينهم مجموعة من أفراد العمليات الخاصة, لتدريب مقاتلين سوريين من اجل التصدي "للجهاديين", وذلك بعد أيام من اعلان واشنطن عزمها  ارسال  250جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش".

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن رئيسة الوزراء النروجية ايرنا سولبرغ قولها, في مؤتمر صحافي, في اوسلو, ان "هؤلاء  الجنود سينتشرون في الاردن", مبينة ان "الاعمال الوحشية لتنظيم "داعش", اسفرت عن مقتل عدد كبير  من المدنيين واجبرت عددا اكبر على الفرار".

ولم تحدد هوية المقاتلين السوريين الذين سيدربهم النروجيون, الا ان وزيرة الدفاع  اين اريكسن سوريدي بينت انه سيتم اختيارهم بعد عملية انتقاء "معمق ومنهجية", كاشفة عن وجود "شرط لدعمنا هو ان تكون عملياتهم ضد تنظيم "داعش",  والا  تضر بجهود السلام القائمة في سوريا".

وارسلت النرويج في السابق 120 جنديا إلى العراق للمساعدة في تدريب القوات العراقية والكردية التي تحارب تنظيم داعش في شمال البلاد .

وجاء قرار النرويج بعد ايام من إعلان الولايات المتحدة عن العزم إرسال 250 جندياً إضافياً إلى سوريا لدعم "حلفاء محليين" ضد تنظيم "داعش" , ,وصل من بينهم  150 جنديا الى منطقة عسكرية في مدينة الرميلان بريف الحسكة, الواقع تحت سيطرة "وحدات الحماية الكردية"

ويشن التحالف, الذي تقوده الولايات المتحدة منذ عام 2014, ضربات جوية  بشكل شبه يومي على أهداف "داعش" في سوريا والعراق، وأعلن قتل وأسر بضعة قياديين بارزين بالجماعة, كما أشار مطلع العالم الجاري الى ان الأراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا تقلصت بنسبة 20% خلال عام 2015.

سيريانيوز

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.