الاخبار السياسية

اردوغان: مكافحة الإرهاب بسوريا أسهل بمجرد انسحاب الامريكان من شرقي نهر الفرات

20.07.2022 | 22:46

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن عملية مكافحة الإرهاب في سوريا ستكون أسهل بمجرد انسحاب القوات الأمريكية من مناطق شرقي نهر الفرات.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


ونقلت وكالة "الاناضول" عن اردوغان قوله في تصريحات للصحفيين، على متن الطائرة لدى عودته من زيارته إلى إيران، إن القوات الامريكية تدعم "التنظيمات الإرهابية"  ويجب عليها الانسحاب من شرق نهر الفرات.

 وتتواجد القوات الأمريكية، التي تدعم "قسد" في مناطق شمال سوريا ، حيث أنشأت قواعد عسكرية تابعة لها في المنطقة، في حين تعارض السلطات السورية التواجد الامريكي وتعتبره "غير شرعي"، مطالبة بانسحاب القوات الأمريكية من أراضي البلاد.

وأضاف اردوغان أن تركيا وروسيا وإيران ستتعاون لمحاربة "التنظيمات الإرهابية"  التي "تستغل آبار النفط شرق الفرات وتبيعها للنظام".

وشنت القوات التركية حملات عسكرية ضد تنظيم "داعش" والقوات الكردية في شمال سوريا لابعاد هذه التنظيمات عن حدودها وإنشاء "منطقة آمنة" بهدف توطين حوالي مليوني لاجئ  سوري فيها.

وهدد مسؤولون اتراك في عدة مناسبات بشن حملة عسكرية ضد القوات الكردية في شمال سوريا، من أجل حماية الحدود التركية.

وعن زيارته لطهران، أوضح اردوغان أنه تم بحث خلال الزيارة تفعيل الحل السياسي في سوريا وعملية مكافحة الارهاب وادخال المساعدات الإنسانية  وعودة السوريين الطوعية والآمنة لبلدهم.

وعقدت، أمس الثلاثاء، قمة ثلاثية في طهران، جمعت رؤساء تركيا وايران وروسيا، حيث أكدوا في البيان الختامي على رفض الحل العسكري للازمة السورية ومبادرات الحكم الذاتي غير المشروعة وتسهيل عودة اللاجئين طواعية إلى بلادهم، وزيادة المساعدات الانسانية لجميع السوريين.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.