مشروع تحويل "سترات نجاة اللاجئين" الى "اساور" لمساعدتهم ونشر الوعي على الصعيد العالمي

26.04.2016 | 21:29

بدأ "الكسندر شولتز" و"زوي باندز"، بمشروع يقوم على جمع سترات النجاة التي ارتدوها اللاجئين في رحلتهم "المروعة" من تركيا عبر بحر ايجة للوصول الى الجزر اليونانية، وتحويلها الى "اساور" لمساعدة اللاجئين من مردودها. 

 

                                    

وفكرة المشروع تقوم على اعادة استخدام سترات النجاة التي تركها اللاجئون على شواطئ جزيرة ليسبوس في اليونان، وذلك بتحويلها الى اساور يتم بيعها مقابل مبلغ مالي، يستخدم لشراء مواد غذائية وملابس ولوازم طبية للاجئين الذين هم في امس الحاجة لها.

 

 

ويهدف هذا المشروع الى توفير المساعدات للاجئين، بالاضافة الى نشر الوعي في المجتمعات الغربية، وايضا اظهار التعاطف معهم، عن طريق ارتداء قطعة حقيقية من رحلتهم,

وقال مؤسس المشروع شولتز "اثناء تطوعنا في اليونان لنصب الخيام ومساعدة اللاجئين، وجدنا نقصا في المساعدات وحرمان الكثير منهم، لذلك قررنا ايجاد وسيلة يستطيع الناس من خلالها دعم ضحايا هذه الازمة، فكان مشروع "اساور زوي" لمساعدة الللاجئين والقاء الضوء على هذه الازمة".  

 

وسببت الحرب في سوريا، بالاضافة الى الحروب في مناطق اخرى مثل العراق وافغانستان، اكبر ازمة لجوء منذ الحرب العالمية الثانية، اجبرت اكثر من مليون شخص من ضحايا الحرب بدء الرحلة "الخطرة" الى جزر اليونان كنقطة انطلاق مبدئية الى الدول اوروبية اخرى مثل المانيا والسويد.

 

                        

 

                     

 

                      

 

سيريانيوز

 


TAG: