أخبار الرياضة

البرازيل تمطر شباك الإكوادور بثلاثية بعقر دارها بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا

البرازيل

02.09.2016 | 10:48

دك المنتخب البرازيلي شباك مضيفه منتخب الإكوادور بثلاثية نظيفة الجمعة في الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وسجل أهداف المنتخب البرازيلي، الحائز على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو، كل من نيمار من ركلة جزاء في الدقيقة 72 وغابيريل خيسوس (87 و92).
 

كان أصحاب الأرض هم الأفضل في شوط اللقاء الأول، لكن رعونة لاعبي الفريق حالت دون تسجيلهم لهدف.

وفي الشوط الثاني نجح السيليساو في التقدم بهدف أول في الدقيقة 72 عبر مهاجم برشلونة، نيمار دا سيلفا، من ركلة جزاء تسبب فيها نجم اللقاء الأول جابرييل خيسوس.

ووسط محاولات الإكوادور لإدراك التعادل، تخسر أحد لاعبيها، خوان كارلوس باريديس، الذي طرد من اللقاء في الدقيقة 76 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق يسجل خيسوس، الذي سينضم في سوق الانتقالات الشتوية القادم إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، أول أهدافه الدولية مع المنتخب الأول، بعدما تسلم تمريرة قصيرة من لاعب ريال مدريد، مارسيلو، ليحولها بالكعب في مرمى أصحاب الأرض.

وأضاف خيسوس، 19 عاما، الهدف الثالث لـ"السيليساو" والثاني له في اللقاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني، بعدما تسلم تمريرة من نيمار، ليسددها رائعة بيمناه في شباك الإكوادور.

وتستعد البرازيل لاستضافة كولومبيا في لقاء مثير بالجولة المقبلة يوم السابع من أيلول الجاري، بينما ستزور الإكوادور نظيرتها بيرو صاحبة المركز قبل الأخير بأربع نقاط.

ويحتل المنتخب البرازيلي المركز الخامس برصيد 12 نقطة فيما يأتي الإكوادور في المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وفي باقي المواجهات، فاز المنتخب الكولومبي على فنزويلا بهدفين لصفر ليحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة وحقق المنتخب البوليفي فوزاً ثميناً على البيرو بهدفين لصفر.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.