أخبار العالم

عالمياَ.. إصابات "كورونا" تتخطى 250 مليون .. وأوروبا الأكثر تضرراَ

09.11.2021 | 12:45

تخطى عدد الإصابات على مستوى العالم بسبب انتشار فيروس "كورونا"، عتبة الـ 250 مليون ، بحسب تعداد أجرته  وكالة الانباء الفرنسية يوم الاثنين.

وبحسب الوكالة، فإن أوروبا تعد المنطقة الاكثر تضرراَ بالوباء ، حيث بلغت حصيلة الإصابات أكثر من 76 مليون إصابة منذ الاعلان عن ظهور المرض في الصين عام 2029.

وتأتي في المرتبة الثانية آسيا بتسجيلها 56.201.653 إصابة، ومن ثم الولايات المتحدة وكندا (48.290.522 إصابة) ومن بعدها أميركا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (46.107.131 إصابة).

وظهر  الوباء في البداية بمدينة ووهان الصينية اواخر عام 2019، ومن ثم انتشر في مختلف انحاء العالم، حيث شل مرافق الحياة ،  ماحدا بالعديد من الدول خاصة الاوروبية الى اتخاذ اجراءات وقيود للحد من تفشي الوباء.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.