الاخبار السياسية

الجعفري: لقاء استانا يهدف لوقف الأعمال القتالية في سوريا باستثناء مناطق "داعش" و"النصرة"

23.01.2017 | 11:59

قال رئيس وفد النظام في محادثات استانا  بشار الجعفري، يوم الاثنين، ان الاجتماع يهدف لوقف الأعمال القتالية في جميع المناطق، باستثناء مناطق تواجد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) و"جبهة النصرة".

ونقلت وسائل إعلام عن الجعفري في كلمة له خلال مشاركته في إجتماع استانا أن "الإجتماع يهدف لوقف الاعمال القتالية على كامل الاراضي السورية باستثناء المناطق التي يتواجد فيها تنظيمي داعش وجبهة النصرة والفصائل الاخرى التي رفضت التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار".


ورأى الجعفري  أن "العاصمة أستانا تحتضن هذا الاجتماع السوري السوري ترجمة لدبلوماسية الوساطة والانفتاح الكازاخية وثمرة لجهود مشتركة بذلتها عدة أطراف ولا سيما الأصدقاء الروس والإيرانيين".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.