الاخبار السياسية

برعاية قطرية.. "حماس" وإسرائيل تتفقان على وقف التصعيد في غزة

01.09.2020 | 12:29

أعلنت حركة "حماس" الفلسطينية، عن التوصل لاتفاق "تهدئة" مع إسرائيل، في قطاع غزة، برعاية قطرية.

وذكر مكتب "حماس" في بيان نشر على موقع الحركة الالكتروني، ان الاتفاق ينص على "احتواء التصعيد ووقف الهجمات" الإسرائيلية على قطاع غزة.

واشار البيان الى ان الاتفاق جاء بعد حوارات واتصالات مع الجانب الإسرائيلي، كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي.

وبحسب البيان، فان الاتفاق سيمهد الطريق لاقامة "مشاريع" تخدم أهالي قطاع غزة ، من شأنها ان تساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة "كورونا".

وشهد القطاع تصعيداَ منذ بداية شهر اب الماضي، حيث تعرض لقصف إسرائيلي بشكل شبه يومي،  رداَ على إطلاق فلسطينيين مئات البالونات والطائرات الورقية المحملة بمواد متفجرة أسفرت عن مئات الحرائق في الأراضي الإسرائيلية.

و فرضت إسرائيل مؤخراَ إجراءات عقابية بينها وقف توريد الوقود والعديد من البضائع والسلع الى قطاع غزة، ما ادى إلى توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسية في القطاع.

 وكان وفد أمني مصري أجرى، بعد أسبوع من التوتر، جولة محادثات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من دون التوصل لتثبيت التهدئة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.