أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يكرس عقدة برشلونة ويسقطه بثنائية ويتصدر المجموعة بدوري الابطال

بايرن ميونيخ

14.09.2022 | 12:24

فاز بايرن ميونيخ على ضيفه برشلونة 2-صفر مساء الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت الأنظار متجهة إلى موقعة "أليانز أرينا" التي شهدت عودة البولندي روبرت يفاندوفسكي إلى الملعب، الذي توج فيه هدافا للدوري الألماني ست مرات في المواسم السبعة الماضية، وضرب بايرن ضيفه الكاتالوني مجددا، وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم، بعد خروجه منتصرا من أبرز مواجهات دور المجموعات هذا الموسم.

وكانت المواجهة ثأرية لبرشلونة، إذ أنه ودع المسابقة الموسم الماضي من دور المجموعات لأول مرة منذ 2000-2001 لخسارته ذهابا وإيابا أمام بايرن بنتيجة واحدة صفر-3، وقد أُذل قبلها بعام على يد النادي البافاري بخروجه من ربع نهائي بخسارة تاريخية 2-8.

جز رجال المدرب تشافي هرنانديس عن استثمار تفوقهم الميداني والفرص التي حصلوا عليها لاسيما في الشوط الأول عبر بدري وليفاندوفسكي بالذات، ودفعوا الثمن بتلقيهم هدفين فصلت بينهما أربع دقائق.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء بايرن ميونيخ وضرب بهدفين سريعين، الأول عبر الفرنسي لوكاس هرنانديز بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها يوزوا كيميش (50)، والثاني بواسطة المتألق لوروا سانيه بعد بناء جميل للهجمة أنهاه جمال موسيالا بتمريره الكرة إلى الجناح السابق لمانشستر سيتي، فسددها أرضية على يمين مواطنه الحارس مارك أندريه تير شتيغن (54).

وتصدر بايرن بست نقاط، مقابل ثلاث لكل من ضيفه الكاتالوني وإنتر الفائز الثلاثاء على مضيفه فيكتوريا بلزن 2-صفر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.