المنوعات

ريم السواس تعلق على قرار نقابة الفنانين منعها من الغناء

05.09.2022 | 20:02

أعلنت الفنانة السورية ريم السواس قبولها قرار نقابة الفنانين بحقها والذي قضى بمنعها من الغناء في حلب بدون تصريح من النقابة.

وأوضحت السواس في تصريحات اعلامية أن قرار المنع الذي صدر بحقها لم يؤثر على حفلاتها ولم يتم إلغاء أي حفلة لها سوى حفلة حلب.

واعتبرت السواس أن الغناء الشعبي هو السائد حالياً، لذلك اتجهت نحوه، وقالت: "في حفلاتي أغني ٣ ساعات على المسرح ولجميع أنواع الغناء".

وقالت "كان لي شرف الحضور الى النقابة، وانا جاهزة لأي شيء، وقد أتيت من لبنان الى سورية من أجل التصريح".

وعن عدم استقبالها في النقابة المرة الماضية، قالت السواس: "المرة الماضية  كنت في مدينة حمص، وأعلمتني النقابة بضرورة الحضور على وجه السرعة، ولم أتمكن من القدوم".

وأضافت: "في اليوم التالي ذهبت إلى النقابة نهارا، ولم أجد أحداً، ثم تواصلت النقابة معي و حضرت اليوم وتم حل  الأمور".

وأشارت السواس إلى أن أغنية "أكبر غلطة بحياتي" كانت لتغيير الجو بالحفلات، وهي كلمة عادية "وما فيها شي ابدا" على حد قولها.

وكانت نقابة فناني حلب أعلنت صدور قرار بإلغاء حفل المغنية الشعبية ريم السواس على خلفية تلفظها بكلمات نابية وقيامها بتصرفات غير لائقة خلال بعض الحفلات.

وشددت النقابة على عزمها منع المطربين الذين يقومون بذات الأفعال من تقديم حفلات، مؤكدة أنها لاتمنع أي مواطن سوري من الغناء، وفي حال عدم مخالفة القانون من ريم السواس وغيرها، فإنه مرحب بهم على مسارح البلاد.

سيريانيوز 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.