المنوعات

الغاء حفل لفنانة سورية بحلب بسبب ألفاظها النابية

25.08.2022 | 18:29

أعلنت نقابة فناني حلب صدور قرار بإلغاء حفل المغنية الشعبية ريم السواس على خلفية تلفظها بكلمات نابية وقيامها بتصرفات غير لائقة خلال بعض الحفلات.

وأوضح نقيب فناني حلب عبد الحليم حريري في تصريحات لإذاعة "شام أف أم" أن النقابة وجهت كتاباً للمحافظ بعدم منح إذن عمل للمغنية ريم السواس، وبدوره أصدر قراراً بعدم إجراء الحفل إلا بعد الحصول على إذن من نقابة الفنانين.

وذكر الحريري أن الجهة المنظمة للحفل تقبلت القرار وكانت متعاونة، بسبب الخطأ الإداري من السواس.

وأشار حريري إلى أن السواس لم تحصل على موافقة من أي جهة رسمية، حيث إن متعهد الحفل اتفق مع أحد النوادي وعلى أثره توقع الحصول على موافقة لأنها مغنية سورية وتعمل في البلاد.

وشدد حريري على عزم النقابة منع المطربين الذين يقومون بذات الأفعال من تقديم حفلات، مشيراً أن النقابة لاتمنع أي مواطن سوري من الغناء، وفي حال عدم مخالفة القانون من ريم السواس وغيرها، فإنه مرحب بهم على مسارح البلاد.

من جانبه أكد نقيب الفنانين محسن غازي أن نقابة الفنانين "لا تعلم شيئاً عن كل من الفنانتين ريم السواس وسارة زكريا".

وقال غازي: "إن النقابة لا تعرف من هي الجهة التي استقدمتهما، فهما تثيران الجلبة واللغط بأدائهما المتدني، ومن جهة النقابة ستقوم بإلغاء الحفل المقرر إقامته لهما في حلب".

وأضاف غازي: "للأسف فإن الجهة التي تدعو الفنانين للقدوم، لا تسأل النقابة، علماً أن القانون يحتّم عليهم أخذ الموافقة، وما يحصل مخالف للقانون".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.