الاخبار السياسية

تركيا: نسقنا مع أمريكا قبيل العملية التي يعتقد أنها استهدفت البغدادي في ادلب

27.10.2019 | 14:09

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم الاحد، انه جرى تنسيق وتبادل للمعلومات مع الجانب الأمريكي، قبيل العملية التي نفذتها واشنطن في سوريا.

وأوضحت الدفاع التركية، في بيان نشرته وكالة "الاناضول"، ان التنسيق مع الجانب الامريكي جاء قبيل الأمريكية التي جرت ليلة السبت -الأحد في إدلب، والتي يُعتقد أنها أسفرت عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي.

وكانت وكالة "الأناضول" تحدثت في وقت سابق، عن استهداف مروحيات أمريكية  نقطة قريبة من قرية باريشا في إدلب على مدار 90 دقيقة بهدف القضاء على أبو بكر البغدادي .

وتداولت تقارير اعلامية، يوم الأحد، أنباء عن مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي خلال عملية عسكرية نفذتها طائرات امريكية في محافظة ادلب .

ونقلت وكالات انباء ووسائل اعلام امريكية عن مسؤولين في "البنتاغون" قولهم ان البغدادي قتل، ليلة السبت، جراء استهدافه بغارة جوية في محافظة ادلب، مشيرين الى ان وكالة الاستخبارات الأمريكية ساعدت في تحديد مكان البغدادي.

وكان البغدادي مختبئاَ منذ 5 سنوات، ولايعرف مكان تواجده، ويُعتقد منذ فترة طويلة أنه كان يختبئ في مكان ما على الحدود العراقية السورية، وسرت مؤخراً شائعات كثيرة عن زعيم "داعش" سواء كانت تتعلق بإصابته بعد استهدافه او مقتله او أسره ، لم يتم تأكيدها.

ومني تنظيم "داعش" بخسائر كبيرة في سوريا والعراق، وكانت اخر هزيمة له قبل أشهر عندما تم طرده من قرية الباغوز شمال شرق سوريا، في ظل مخاوف دولية من ان التنظيم لا يزال يمثل تهديداً أمنياً كبيراً، يستطيع شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.