الأخبار المحلية

مباحثات سورية باكستانية في مجال الزراعة ومناقشات حول تصدير زيت الزيتون وغيره

31.08.2023 | 16:06

أكد وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا على أهمية العلاقات القائمة بين سوريا وباكستان وضرورة الارتقاء بها في كل المجالات وخاصة الاقتصادية والزراعية بالتحديد كونهما بلدين زراعيين ويتميزان بمنتجاتهما المتنوعة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، جاء ذلك خلال لقائه أمس السفير المفوض لجمهورية باكستان الإسلامية بدمشق شاهد أختر واستعراضهما علاقات التعاون في المجال الزراعي والاتفاقيات الموقعة وسبل تفعليها وتطوير تبادل المنتجات الزراعية بين البلدين.

ولفت الوزير قطنا إلى الاتفاقية العلمية والفنية الموقعة بين الجانبين وأهمية تحديثها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية والقادمة ووضع برامج تنفيذية لها تخدم مصلحة البلدين وتسهم في تعزيز التبادل العلمي والبحثي والتجاري.

بدوره، أكد مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة د. إياد محمد لصحيفة "الوطن" المحلية، إن المباحثات تناولت إمكانية تبادل المنتجات الزراعية والغذائية، وأشار الوفد الباكستاني إلى أهمية وجودة المنتج السوري.

وبين محمد أن الوفد الباكستاني أعرب عن إمكانية استيراد زيت الزيتون ورب البندورة من سوريا وفي الوقت ذاته يمكن لسوريا استيراد الرز والحليب ومشتقاته وغيرها من المواد والمنتجات النباتية التي سيتم الاتفاق عليها خلال الأسبوع القادم مع الإشارة إلى أهمية اعتماد مبدأ المقايضة في تبادل المنتجات، وفق احتياجات كلا البلدين، والتعاون في تأمين المواد المطلوبة.

يذكر أن مادة زيت الزيتون تشهد انقطاع في الأسواق المحلية بسبب التصدير والاحتكار إلى جانب غلاء سعرها الذي تجاوز المليون ليرة لتنكة الزيت الواحدة.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.