الاخبار السياسية

شبكة: أمريكا توافق على خطط لتوجيه ضربات في سوريا والعراق

02.02.2024 | 18:34

نقلت شبكة سي.بي.إس نيوز يوم الخميس عن مسؤولين أمريكيين قولهم إنه جرت الموافقة على خطط لتوجيه ضربات على مدى أيام في العراق وسوريا ضد أهداف تتضمن أفرادا إيرانيين ومنشآت إيرانية.

ونقل تقرير شبكة سي.بي.إس عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الطقس عامل مؤثر في توقيت الضربات المزمعة لأن واشنطن تفضل تنفيذها حين تكون الرؤية واضحة تفاديا لإصابة مدنيين.

وفي السياق، صرح مسؤولون أمريكيون أن الطائرة المسيرة التي استهدفت القاعدة الأمريكية في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا يوم الأحد الماضي كانت من صنع إيران حسب تقديرات الولايات المتحدة.

وقالت مصادر مطلعة لوكالة رويترز في وقت سابق، إن الحرس الثوري الإيراني قلص نشر كبار ضباطه في سوريا بسبب سلسلة من الضربات الإسرائيلية المميتة، وسيعتمد أكثر على فصائل متحالفة مع طهران للحفاظ على نفوذه هناك.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.