الأخبار المحلية

احصائية رسمية: ترحيل 8900 سوري من تركيا الشهر الماضي

03.09.2019 | 21:14

كشفت احصائية رسمية نشرتها ادارة باب الهوى التركي يوم الثلاثاء ان 8901 شخص عبروا الى الاراضي السورية بعد ترحليهم من تركيا خلال اب الماضي ليسجل هذا الشهر رقما قياسيا بعدد السوريين المرحلين.

واشارت الاحصائية التي نقلتها وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "إجمالي العابرين إلى الأراضي السورية من تركيا بلغ 42 ألف سوري، غالبيتهم توجهت لقضاء عطلة عيد الأضحى، وبعضهم توجه إلى الحج".

وبلغ عدد المغادرين إلى الأراضي السورية من المعبر الحدودي شمالي محافظة إدلب، نحو 14 ألف سوري.

وكانت  إدارة "باب الهوى"، قالت في احصائية سابقة إن عدد المرحلين في تموز الماضي بلغ 6160 شخصا، وفي حزيران 4370 شخصا، و3316 شخصا في ايار.

ولا تقتصر عمليات ترحيل السوريين إلى بلادهم، على "باب الهوى" فقط، بل تشمل كل المنافذ البرية بين الدولتين، بما في ذلك غير الرسمية منها.

ويرجع ازدياد عدد السوريين المرحلين من تركيا الشهر الماضي الى قيام السلطات هناك بترحيل المخالفين غير الحاملين لوثيقة الحماية المؤقتة التي تمنحا الداخلية التركية وخصوصا في اسطنبول.

يشار الى ان تركيا تستضيف أكثر من 3.6 ملايين لاجئ سوري فروا اليها نتيجة للازمة المستمرة منذ 8 سنوات.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".