الاخبار السياسية

في ثاني زيارة لبيروت منذ تفجير المرفأ.. ماكرون يدعو الى الإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية

01.09.2020 | 11:55

دعا الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، إلى الإسراع بتشكيل الحكومة في لبنان، وذلك خلال زيارة له إلى بيروت هي الثانية من نوعها منذ انفجار مرفأ بيروت المدمر الشهر الماضي.

وذكرت وكالات انباء ان ماكرون، أكد، بعدما استقبله نظيره اللبناني ميشال عون، على تشكيل حكومة في لبنان والاسراع في تنفيذ الإصلاحات التي يشترطها المجتمع الدولي، مقابل تقديم دعم دولي للبنان من اجل انعاش الاقتصاد اللبناني.

وكتب ماكرون على حسابه التويتر، بعد وصوله إلى بيروت، انه زار لبنان لبحث "المساعدات الطارئة" والعمل على "تهيئة الظروف اللازمة لإعادة الإعمار والاستقرار".

وإصرار ماكرون على تشكيل حكومة جاء بعد ساعات من تكليف مصطفى أديب تشكيل حكومة جديدة.

وغالبا ما كان تشكيل الحكومات اللبنانية يستغرق شهوراَ في الماضي نظرا إلى الصراعات السياسية على الحقائب الوزارية.

وزيارة ماكرون هي الثانية خلال أقل من شهر على انفجار مرفأ بيروت المدمر الذي أسفر عن مصرع وإصابة الالاف.

وسبق لماكرون ان اكد على دعم  لبنان لمنع الفوضى وطالب السلطات البدء بالإصلاحات، عقب التفجير الذي ضرب مرفأ بيروت.

وتعهد مؤتمر المانحين الدوليين، الذي استضافته فرنسا، مؤخراَ، بتقديم الدعم للبنان بنحو 300 مليون دولار، على خلفية الانفجار المدمر.

ويشهد لبنان، منذ عدة أشهر، أزمة اقتصادية حادة، والتي أدت الى اندلاع موجة احتجاجات غاضبة، وتزايدت حدة الأزمة بعدما خلف انفجار مرفأ بيروت خسائر هائلة في الأرواح والماديات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.