الأخبار المحلية

روسيا تعتبر ارسال قوات سعودية أو تركية الى سوريا "عدوانا"

المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين

11.02.2016 | 16:12

أكد المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين, يوم الخميس, أن  إرسال قوات سعودية أو تركية إلى سوريا سيعتبر بـ"مثابة عدوان".

ونقلت وكالة (نوفوستي) عن تشوركين ,قوله أن  "فكرة الإطاحة بسهولة بالحكومة السورية لم تعد آنية بتاتا", مضيفا "حصل إدراك بضرورة بذل الجهود لصياغة الحل السياسي".

وكانت السعودية أعلنت قبل أيام استعدادها إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة "داعش"، "إذا لزم الأمر" في حين أعلن أن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري، أن بلاده جاهزة للحرب البرية في سوريا، مشيرا إلى أن بلاده تقوم بالإعداد لـ "رعد الشمال".

واعتبر وزير الخارجية وليد المعلم  منذ أيام, أن أي تدخل بري في الأراضي السورية دون موافقة الحكومة هو "عدوان يتوجب مقاومته بكل قوة" ومن يحاول ذلك سيعود "بصناديق خشبية" إلى بلاده.

وتابع تشوركين أن " المجتمع الدولي أدرك أن طبيعة النزاع هناك معقدة أكثر بكثير مما كان يبدو للوهلة الأولى", مشددا على أن " الأهمية الفائقة للمحافظة على وحدة أراضي سوريا ".

وأكد الدبلوماسي الروسي   أن "روسيا تصر على مشاركة الأكراد السوريين في المفاوضات لأنها ضرورية من أجل المحافظة على وحدة أراضي الدولة السورية".

وتم تعليق مباحثات جنيف التي يرعاها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، بين المعارضة والنظام السوريين، بشكل مؤقت، مطلع الشهر الحالي على أن تستأنف يوم 25 من الشهر الجاري ، بسبب تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية، مع نزوح عشرات الالاف إلى الحدود التركية.

سيريانيوز