المنوعات

سامبوكا الإيطالية تعرض منازل للبيع بسعر أقل من ثمن فنجان قهوة

21.01.2019 | 19:50

أعلن مسؤولون في مدينة سامبوكا في جزيرة صقلية الإيطالية عن عرض مغري لبيع المنزل الواحد في تلك المدينة بسعر زهيد أقل من ثمن فنجان قهوة في إيطاليا.

وأفادت "سكاي نيوز" الأمريكية، أن المسؤولين قرروا عرض عشرات المنازل والشقق للبيع بحد أدنى يصل إلى 1 يورو فقط أي أكثر من دولار واحد بقليل .

وأشارت إلى أن عملية شراء الشقة أو المنزل سهلة ويسيرة جدا ومباشرة أيضا.

وسامبوكا ليست أول مدينة إيطالية تستقطب الغرباء بعروض مغرية، لكن المسؤولين فيها يقولون إن هناك إجراءات من شأنها إلغاء الروتين الحكومي للتأكد من أن أي مهتم يمكن أن يقوم بالشراء بشكل أو بآخر.

لكن هناك شرطا يجب على المالكين الجدد الالتزام به يتجسد بضرورة تجديد منازلهم التي تتراوح مساحتها بين 40 و 150 مترا مربعا في غضون ثلاث سنوات، وبتكلفة تبدأ من 15 ألف يورو (حوالي 17200 دولار ).

وأرجع مسؤولي المدينة، ذلك القرار إلى أن عدد السكان في المدينة تراجع بشكل كبير جراء هجرة السكان إلى المدن الكبيرة في الجزيرة وفي داخل إيطاليا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتميز مدينة سامبوكا دي سيشيليا الواقعة في إقليم أغريجنتو بأنها ذات تراث عربي إسلامي كما أن منازل وشقق هذه المدينة تُطل على مناظر خلابة تشرف على سواحل جزيرة صقلية المتوسطية.

ويُطلق أيضاً على مدينة سامبوكا تسمية "الجنة الأرضية" و تُعد محمية طبيعية مفعمة بالتاريخ .

وتأسست مدينة سامبوكا على يد الإغريق القدماء، وفي وقت لاحق حولها المسلمون إلى مركز تجاري مزدهر، وهي عبارة عن خليط من أنماط معمارية متناقضة.

ويشبهها البعض بأنها مثل متحف في الهواء الطلق، حيث تنتشر فيها الكنائس ذات القبب العربية الطراز مع أرضيات من البلاط المزجج، ومزينة بتماثيل على شكل ملائكة مبتسمة وأعمدة ملتوية محاطة بالشواطئ الرائعة والغابات والجبال.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.