الاخبار السياسية

بيدرسن يعلق أعمال الجلسة الثانية للجنة الدستورية للاشتباه بحالات كورونا بين المشاركين

24.08.2020 | 18:52

علق المبعوث الأممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين الجلسة الثانية من أعمال الجولة الثالثة من اجتماعات لجنة مناقشة الدستور وذلك بعد الاشتباه بحالات كورونا بين المشاركين.

قالت عضو اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدستور السوري عن وفد المجتمع المدني، ميس كريدي في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية ان "بيدرسن، علق الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول للجنة المصغرة بسبب اكتشاف وجود 3 حالات كورونا بين الوفود".

بدوره قال رئيس وفد المعارضة، هادي البحرة  "هناك أنباء عن حدوث إصابات بكورونا بين المشاركين، ومازلنا بانتظار تقارير لنعرف أكثر عن هذه الإصابات.. لدينا تقارير عن 3 إصابات بكوفيد 19".

ولفت البحرة إلى أن أعضاء وفد المعاضة أجروا فحوصات كورونا مرة قبل مغادرة اسطنبول ومرة في جنيف وكانت النتائج سلبية، وأنه "ارتكازا إلى نتائج الفحوصات سنرى ما إذا كانت اجتماعات اللجنة الدستورية ستستأنف غدا في مقر الأمم المتحدة بجنيف أم لا".

اكتمل يوم الاحد وصول الوفود المشاركة وخضوعهم لفحوصات طبية، كما التقى المبعوث الأممي الخاص، غير بيدرسن، برئيس وفد الحكومة السورية أحمد الكزبري.

وكان قد التقى وفد هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية المبعوث الأمريكي، جيمس جيفري، عشية بدء الجولة الثالثة لأعمال اللجنة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

وهذه الجولة الثالثة للجنة المصغرة، ومن المفروض أن تستمر أعمالها في جنيف حتى يوم الجمعة القادم، على أن يتم في ختامها تحديد موعد جديد للجولة الرابعة.

سيريانيوز


TAG: