الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تقدم للحكومة السورية خطة لإغاثة اللاجئين في مخيم الركبان

11.07.2019 | 14:21

أعلنت الامم المتحدة أنها قدمت الأسبوع الماضي خطة للحكومة السورية تستهدف إغاثة النازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية - الاردنية، وانها لاتزال تنتظر الرد والموافقة على هذه الخطة.

ونقلت وسائل اعلام عن نائب المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية فرحان حق، في مؤتمر صحفي، ان الامم المتحدة تنتظر رد السلطات السورية بشأن الخطة المتعلقة بمخيم الركبان.

واشار الى ان الخطة تتضمن "تقييم الاحتياجات، وتسهيل نقل اللاجئين الراغبين في المغادرة، وتقديم الإغاثة الإنسانية لمن يقررون البقاء .

ووصف المسؤول الاممي الاوضاع الانسانية في المخيم بـ"المزرية"، مشيراَ الى "انعدام الرعاية الصحية والطعام الأساسي، وغير ذلك من المساعدات الإنسانية".

ويعاني المخيم من ظروف إنسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق، ماادى إلى حدوث حالات وفاة لاسيما بين الأطفال، بحسب تقارير إعلامية.

وتتبادل الأطراف الاتهامات حول عرقلة وصول المساعدات الى مخيم الركبان، حيث تتهم الحكومة السورية وروسيا الولايات المتحدة بعرقلة هذه العملية ، فيما تتهم الولايات المتحدة روسيا والنظام السوري بمنع ارسال مساعدات للقاطنين فضلا عن احتجازهم داخل المخيم.

وتصر روسيا على مطالبة واشنطن بإزالة مخيم الركبان، وسحب القوات الامريكية من سوريا.

وتحدثت انباء مؤخراَ عن خروج عدداَ من المدنيين عبر دفعات  من مخيم الركبان ، بعدما فتحت السلطات السورية بالتعاون مع روسيا ممرين إنسانيين لخروج اللاجئين من مخيم الركبان  لاماكن إقامة أخرى.

وبدأ تأسيس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب بتكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.