الأخبار المحلية

قتلى وجرحى في قصف طال دوما.. والمعارضة تتهم النظام بـ"خرق الهدنة"

صوة تظهر الدخان المتصاعد جراء قصف طال مدينة دوما

10.03.2016 | 18:00

سقط قتلى وجرحى، يوم الخميس، جراء قصف طال مدينة دوما وأطرافها في ريف دمشق،  ترافق مع اشتباكات بين فصائل معارضة وقوات الجيش النظامي في منطقة المرج في وقت اتهمت المعارضة القوات النظامية بـ"خرق الهدنة".

وقالت مصادر معارضة، على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب نحو 20 بجروح نتيجة قصف مدفعي طال أبنية سكنية في مدينة دوما وعلى أطرافها.

ونشر نشطاء صور جرحى بينهم أطفال قالوا أن قسم الإسعاف التابع لأحد المستشفيات استقبل  20 جريحاً معظمهم إصابات خطيرة تحتاج لعمليات جراحية نتيجة القصف الذي استهدف عدة مناطق من مدينة دوما وأطرافها.

وأضافت المصادر المعارضة أن قصفا استهداف الدفاع المدني في مدينة دوما في الغوطة الشرقية أدى لاصابة أحد عناصر فوج الإطفاء و تدمير كامل لإحدى سيارات الإطفاء.

وكانت دوما التي تعد من المناطق التي يشملها اتفاق وقف الاعمال القتالية تعرضت في 4 من الشهر الجاري لقصف جوي هو الاول على المنطقة منذ بدء سريان الاتفاق، بعد حالة من الهدوء النسبي في المدينة.

 يشار إلى أنه تم الإعلان عن تسجيل العديد من "الخروقات" لوقف اطلاق النار في العديد من المناطق، إذ تبادلت الأطراف الاتهامات حول المسؤولية عنها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.