أخبار الرياضة

سويسرا تهزم لاتفيا وتقترب من التأهل وتركيا تنعش آمالها ببلوغ نهائيات روسيا 2018

سويسرا

25.03.2017 | 23:57

خطا المنتخب السويسري خطوة هامة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرّة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، بتحقيقه فوزه الخامس توالياً في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا 2018 وجاء على حساب لاتفيا 1-صفر السبت في جنيف. 

ويدين فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش بفوزه الخامس إلى مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوسيب درميتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية بعد دقيقتين على دخوله بدلاً من جيلسون فرنانديز (66). 

ورفع المنتخب السويسري، رصيده إلى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن البرتغال بطلة أوروبا التي تلعب لاحقاً مع المجر (7 نقاط).

وفي المقابل تجمد رصيد لاتفيا عند 3 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جزر فارو التي تعادلت السبت سلبا مع مضيفتها أندورا متذيلة الترتيب (دون نقاط). 

وستكون سويسرا التي استهلت مشوارها في التصفيات بالفوز على البرتغال 2-صفر، مرشحة لتحقيق فوز سادس على التوالي عندما تحل ضيفة على جزر فارو في الجولة السادسة المقررة في التاسع من حزيران والتي تلتقي فيها البرتغال مع مضيفتها لاتفيا، وأندورا مع المجر.

وضمن المجموعة التاسعة، قاد التركي سينك توسن، منتخب بلاده، لفوز مهم على منتخب فنلندا 2-صفر، وسجل توسن هدفي المباراة في الدقيقتين التاسعة والـ13.

وبهذا الفوز، جدد المنتخب التركي آماله في المنافسة على التأهل لمونديال روسيا، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث مؤقتا، بينما توقف رصيد منتخب فنلندا عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما يلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخباً من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة. 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.