الاخبار السياسية

اتفاق بين تركيا والائتلاف السوري على تشكيل لجنة لمتابعة أوضاع اللاجئين السوريين

24.07.2019 | 21:55

التقى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، وفداَ من "الائتلاف الوطني" المعارض، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة شؤون وأوضاع اللاجئين السوريين، في ظل حملة توقيف وترحيل للاجئين سوريين من قبل السلطات التركية .

وذكرت وكالة "الاناضول" نقلا مصادر مطلعة، ان اجتماع وزير الداخلية بوفد الائتلاف في أنقرة، تناول وضع السوريين الذين تستضيفهم تركيا

وتقرر خلال الاجتماع " تشكيل لجنة مشتركة"، برئاسة نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاطقلي، ورئيس الائتلاف انس العبدة، لمتابعة الشؤون المتعلقة بالسوريين.

ويأتي ذلك في ظل الإجراءات المشددة التي اتبعتها تركيا بحق اللاجئين المخالفين لنظام الحماية المؤقتة والإقامة ، حيث قامت خلال الأسبوعين الماضيين بتوقيف 6 ألاف مهاجر بينهم سوريون في اسطنبول.

كما أمهلت ولاية إسطنبول اللاجئين السوريين المخالفين مهلة حتى 20 اب المقبل، للخروج من المدينة وإلا سيتم ترحيلهم في حال لم يغادروا اسطنبول طواعية.

وتستضيف تركيا منذ بدء الأزمة السورية أكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  حيث يعيش حوالي 500 الف لاجئ سوري في اسطنبول، بموجب بطاقات "الحماية المؤقتة".

ويحصل اللاجئون السوريون على خدمات الصحة والتعليم، الا ان الازمة الاقتصادية في تركيا ادت الى تفاقم الازمة بين السوريين والاتراك، الذين يعتبرون أن اللاجئين باتوا عبئا ثقيلا على تركيا، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG: