الاخبار السياسية

ساسة لبنانيون يتحدثون عن حصول تقدم لتشكيل حكومة جديدة.. والحريري يدعم رجل اعمال لرئاستها

03.12.2019 | 23:02

كشف ساسة لبنانيون عن حصول تقدم في المحادثات الجارية لتشكيل حكومة جديدة لمواجهة الازمة الاقتصادية التي تواجه البلاد جراء الاحتجاجات.

وابدى رئيس الوزراء حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري في بيان صادر عن مكتبه دعمه رجل الاعمال سمير الخطيب لرئاسة الحكومة المقبلة لكنه قال "لا تزال هناك بعض التفاصيل وإن شاء الله خيرا، والجميع يسعى لتجاوز هذه المرحلة الصعبة".

وأضاف الحريري "لن أشارك بشخصيات سياسية بل بأخصائيين".

وشهدت المحادثات بين الاحزاب الرئيسية لتشكيل حكومة جديدة تعثرا منذ استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري في 29 تشرين الأول تحت وطأة الاحتجاجات الحاشدة ضد الطبقة السياسية.

بدوره قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل انه "تم الاتفاق على تشكيل حكومة يرأسها شخصية موثوقة يدعهما الحريري بالكامل بالتسمية والثقة... وان يكون طابعها الغالب هو طابع انجاز من أصحاب كفاءة واختصاص".

وأضاف باسيل "على الحكومة ان تكون مفتوحة للجميع للمشاركة فيها.. نتأمل خيرا ان تكون الامور شارفت عن خواتيم سعيدة".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قال في وقت سابق الثلاثاء إن الأيام المقبلة ستحمل "تطورات إيجابية".

وتم التوصل الى اتفاق بشان تسمية الوزير السابق محمد الصفدي كمرشح لرئاسة الحكومة الشهر الماضي لكنه فشل بعد انسحاب الصفدي بسبب رفض المحتجين.

يشار الى ان لبنان يشهد احتجاجات حاشدة ضد فساد الطبقة السياسية حيث رفع المحتجون شعار "كلن يعني كلن" بهدف التخلص من تلك الطبقة.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".