علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تزيح الستار عن نظارة HoloLens للواقع الافتراضي

HoloLens

01.03.2016 | 22:50

كشفت "مايكروسوفت" عن مواصفات نظارة HoloLens للواقع الافتراضي، وسمحت للمطورين التقدم بالطلب المسبق للحصول على نسخة خاصة بهم.

 

وأكدت "مايكروسوفت"، أن وزن النظارة بشكل كامل لا يزيد عن حوالي 579 جرام، وتقدم البطارية إمكانية عمل لمدة تصل إلى ساعتين أو ثلاث ساعات من الاستعمال المتواصل.
 

ولا يحتاج استخدام نظارة  HoloLens إلى وصلها بجهاز حاسب أو هاتف محمول، وقامت "مايكروسوفت" ببناء جهاز يعمل بنظام ويندوز 10 متكامل ضمن نظارة الرأس، وذلك باستخدام وحدة معالجة للتصوير المجسم HPU مبنية خصيصاً للنظارة معتمدة على معالج من "إنتل" يعمل بمعمارية 32 بت.
 

وأضافت "مايكروسوفت" مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ضمن نظارة الواقع الافتراضي، بما في ذلك وحدة قياس داخلية وأجهزة استشعار للإضاءة المحيطة وأربع كاميرات لرصد البيئة المحيطة، تتكامل مع كاميرا أخرى لاستشعار العمق تسمح للنظارة بتحديد المسافات.
 

وتملك النظارة كاميرا HD بدقة 2 ميغابيكسل لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة، كما يتواجد بداخل النظارة أربع ميكروفونات لالتقاط الأوامر الصوتية التي يقوم بها المستخدم.
 

وتدعم النظارة تقنية البلوتوث والشبكة اللاسلكية واي فاي، وتملك 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية الفلاشية.
 

ويشار إلى أن "مايكروسوفت" ستبدأ بشحن نسخة المطورين من نظارة HoloLens ابتداءً من 30 آذار الجاري، وبسعر يصل إلى 3.000 دولار.

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.