الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي يطالب بالوقف الفوري للأعمال العدائية في المنطقة الجنوبية

04.07.2018 | 13:10

طالب الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، بالوقف الفوري للأعمال العدائية إزاء التصعيد في جنوب سوريا، داعيا إلى احترام اتفاق خفض التصعيد، والسماح بعبور المساعدات الإنسانية لكل من يحتاجها.

وذكر بيان صادر عن المتحدثة مايا كوتشيانتيتش، نشرته وكالة (سبوتنيك) أن "التصعيد الأخيرة للعنف في جنوب غرب سوريا، واستمرار الغارات التي يشنها النظام السوري وحلفائه أجبرت بالفعل 270 ألف مدني على الفرار من منازلهم، كما قٌتل ثلاثة من العاملين بالرعاية الصحية من اتحاد العاملين بالرعاية الطبية والإغاثة، إضافة إلى تردي حالة البنية الصحية، وتدمير بعض المنشآت الطبية".

وأضاف البيان أن "مثل هذه الانتهاكات تعد خرقا واضحا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، كما أنها تقود أي تقدم في جنيف لاستئناف المحادثات السياسية بوساطة أممية".

 وواصل البيان "ندعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية، وإلى احترام اتفاق خفض التصعيد والسماح الكامل بعبور المساعدات الإنسانية لكل السوريين الذين يحتاجونها".

 وبدأ الجيش النظامي حملة عسكرية منذ أكثر من اسبوع لاستعادة جنوب البلاد بالتزامن مع مباشرة النظام عمليات مصالحة وطنية انضمت إليها بلدات وقرى في درعا .

واتفقت الدول الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا وإيران وتركيا) على عقد الاجتماع المقبل بمدينة سوتشي الروسية في تموز 2018.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.