أخبار الرياضة

بطل العالم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ينسحب من دورة مونتريال الكندية لحاجته إلى الراحة

دبوكوفيتش

27.07.2019 | 14:32

أعلن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميا في كرة المضرب والمتوّج بلقب بطولة ويمبلدون انسحابه من دورة مونتريال الكندية، إحدى دورات الماسترز المقررة الشهر المقبل على أرض صلبة، لحاجته إلى الراحة.

وانضم إلى دجوكوفيتش (32 عاما) الذي أحرز لقبه الكبير السادس عشر بعد نهائي تاريخي ضد السويسري روجيه فيدرر، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف 12 عالميا والذي يتعافى من جراحة في ركبته اليمنى.

وقال دجوكوفيتش في بيان نشره الاتحاد الكندي للعبة "يؤسفني الإعلان عن انسحابي من كأس روجرز. بدعم من فريقي، قررت أن أمنح جسمي راحة إضافية ووقتا للتعافي قبل اللعب مجددا".

وفي ظل انسحاب دجوكوفيتش، يتوقع أن يكون الإسباني رافاييل نادال، حامل لقب 18 دورة كبرى، المصنف الأول في الدورة التي تنطلق في 5 أب. وأحرز نادال لقب الدورة أربع مرات آخرها العام الماضي على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وتقام الدورة مداورة بين مونتريال وتورونتو، وقد أحرزها دجوكوفيتش أربع مرات في 2012 و2016 في تورونتو و2007 و2011 في مونتريال. وخرج العام الماضي في تورونتو من الدور الثالث أمام تسيتسيباس.

وكان فيدرر، المصنف ثالثا عالميا، قد أعلن أيضا بعد نهائي ويمبلدون أنه سيغيب عن بطولة مونتريال.

سيريانيوز

الجعفري: الاحتلال الامريكي يبيع النفط السوري للنظام التركي

قال رئيس وفد الحكومة الى محادثات استانا بشار الجعفري الاربعاء ان الاحتلال الامريكي يقوم بنهب النفط من الأراضي السورية وبيعه للنظام التركي فيما اشار الى ان الاخير يحتل من الاراضي السورية ما يعادل 7مرات من الجولان المحتل.

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

وزير الدفاع اللبناني: تصريحات الحرس الثوري الايراني بضرب اسرائيل انطلاقا من لبنان امر "مؤسف"

اعتبر وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية الياس ابو صعب التصريحات المنسوب لمستشار قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء مرتضى قرباني، التي توعد فيها بضرب إسرائيل انطلاقًا من لبنان، بانها تمس القرار اللبناني.