الأخبار المحلية

الظواهري يدعو لنصرة "جبهة النصرة" في سوريا.. و محاربة بريطانيا وأمريكا والسعودية

زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

08.05.2016 | 19:00


دعا زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري، في تسجيل جديد له، نشر يوم الاحد، إلى "النفير إلى الشام"، ونصرة فصيل تنظيم القاعدة في سوريا "جبهة النصرة", مهاجماً أمريكا و السعودية وبريطانيا معللاً ذلك بمحاولتهم نشر "اسلام مزيف".

وأضاف الظواهري التسجيل المصور "واجبنا اليوم أن  ندافع عن الجهادِ في الشام ضد المؤامرات التي تُحاكُ له، والتي تتولى كبرَها ربيبةُ بريطانيا وتابعةُ أمريكا, دولةُ آلِ سعودٍ وذيولُها من دولِ المنطقةِ.. و تهدف كل هذه المؤامرات لإقامة نظام يتمسحُ بالإسلام في الشام، ولكنه يقدم إسلامًا مزيفًا يتوافقُ مع العلمانية والدولة الوطنية والنعرة القومية و نظام أكابرِ المجرمين الدولي."

واعتبر الظواهري أن واجب المسلمين الحقيقي هو التحريض على "وحدةِ المجاهدين في الشام، حتى يتحرر من النظام السوري العلمانيِ وأعوانِه الإيرانيين وحلفائِه الروسِ و الغربيين، وحتى يقوم فيه كيان إسلامي مجاهد راشد."

واشار إلى أن  "جبهة النصرة في سوريا لا تريد أن تحكم المسلمين هناك، بل تريد أن يختار الناس إماما لهم" على حد تعبيره، واستطرد قائلاً "لقد قلناها مرارا وتكرارا أن أهل الشام -وفي القلب منهم مجاهدوهم الميامين- إذا أقاموا حكومتهم المسلمة، واختاروا لهم إماما، فإن ما يختارونه هو اختيارنا".

وتعتبر "جبهة النصرة" , التي لم تكن معروفة قبل الأحداث, من أبرز الجماعات التي تقاتل في سوريا ضد السلطات السورية, حيث أدرجتها الولايات المتحدة واستراليا على قائمة الإرهاب، بعد مبايعتها سابقاً زعيم تنظيم "القاعدة" أيمن الظواهري.

وأصدر مجلس الأمن في وقت سابق قرارا تحت البند السابع يتيح استخدام القوة ضد "داعش" و"النصرة" لنزع سلاحهما وتفكيكهما وجميع الكيانات والأفراد المرتبطة بـ"القاعدة".

واستثنى الاتفاق الروسي الأمريكي المعلن الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" من "وقف العمليات القتالية" في سوريا، حيث ستستمر الضربات الجوية ضدهما.

ويأتي ذلك في وقت يشن فيه التحالف الدولي بقيادة واشنطن غارات جوية على تنظيم "داعش"  منذ أيلول  عام 2014 في عدة مناطق في العراق وسوريا, في حين بدأت روسيا في أيلول الماضي, بشن طلعات جوية على معاقل التنظيم في سوريا.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.