الاخبار السياسية

"حزب الله" اللبناني يسقط طائرة مسيرة اسرئيلية

09.09.2019 | 11:20

اعلن "حزب الله" اللبناني يوم الاثنين اسقاط طائرة مسيرة اسرائيلية اثناء عبورها الحدود الفلسطينية اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية.

وقال الحزب في بيان له نقلته وكالات انباء ان "مجاهدي المقاومة الاسلامية تصدوا بالأسلحة المناسبة لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود ‏الفلسطينية - اللبنانية باتجاه بلدة رامية الجنوبية، حيث تم إسقاط الطائرة المسيّرة في خراج البلدة ‏وأصبحت في يد المقاومين وذلك يوم الاثنين 09-09-2019".

بالمقابل، اكد الجيش الاسرائيلي في بيان له سقوط طائرة مسيّرة صغيرة في لبنان، زعم انها كانت في "مهمة عادية"، مشيرا الى أن "لا خطر لتسرب معلومات منها".

ويأتي اسقاط الطائرة المسيرة بعد استهداف حزب الله سيارة عسكرية اسرائيلية على طريق ثكنة افيفيم مطلع الشهر الجاري ردا على هجوم بطائرتين مسيرتين على الضاحية الجنوبية معقل الحزب في بيروت حيث تمكنت احد الطائرتين من احداث اضرار جسيمة في مركز اعلامي تابع للحزب.

وكان نصر الله قال بعد استهداف السيارة الاسرائيلية ان رد المقاومة على العدوان الإسرائيلي الأخير يتألف من عنوانين.. الأول ميداني على الحدود مع فلسطين المحتلة والثاني يرتبط بملف المسيرات الإسرائيلية في سماء لبنان، مشددا على أن المقاومة الوطنية اللبنانية لن تقبل بفرض معادلات جديدة وتضييع الإنجازات التي حققتها في حرب تموز.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .