الاخبار السياسية

ترامب يكشف عن تباين في الرؤى بينه وبين الآخرين حول الأزمة السورية

23.11.2016 | 00:19

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب, يوم الثلاثاء, ان رؤيته للمشكلة السورية تختلف عن رؤية أي شخص آخر, مشددا على اهمية حل الازمة السورية.

ونقلت وسائل اعلام عن ترامب قوله, في لقاء مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية, إن الولايات المتحدة "مضطرة" لحل النزاع في سوريا، مشيرا إلى أن رؤيته لهذا الموضوع "تختلف عن رؤية أي شخص آخر".

وشدد ترامب على ضرورة تسوية الأزمة في سوريا، واصفا الأحداث في هذا البلد بـ"الجنون".

ولم يقدم ترامب توضيح بشأن كيفية حل الأزمة السورية.

وجاء ذلك عقب اعلان المبعوث الأممي الخاص الى سوريا ستافان دي ميستورا ان انتخاب الجمهوري دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، قد يعطي الأزمة في سوريا "فرصة جديدة للتسوية".

يشار الى ان ترامب شدد على محاربة تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في سوريا بدلاً من الاطاحة بالرئيس بشار الاسد, وذلك في اول تصريح له منذ فوزه بالانتخابات الرئاسية، كما اقترح الابتعاد عن سياسة الإدارة الأميركية الحالية في عهد باراك أوباما والتي ترتكز على "إيجاد جماعات معارضة سورية معتدلة".

وتشكل آلية تعامل الإدارة الأمريكية القادمة مع الملف السوري، بعد فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية في 8 تشرين الثاني الجاري، موضع ترقب، حيث أعلن ترامب خلال حملته الانتخابية عدة مواقف مختلفة عن مواقف الرئيس الحالي باراك اوباما.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.