الأخبار المحلية

تعرض منزل وزير التعليم العالي في "الحكومة المؤقتة" للقصف في ريف ادلب

10.01.2018 | 20:07

أعلنت "الحكومة المؤقتة" المعارضة, يوم الاربعاء, عن تعرض منزل وزير التعليم العالي في الحكومة عبد العزيز دغيم لقصف من قبل طيران النظامي في ريف ادلب.

واشارت "الحكومة المؤقتة" عبر صفحتها على (فيسبوك), الى ان "الطيران الحربي قَصَف عدة منازل و محال تجارية في بلدة جرجناز في ريف إدلب الشرقي ، ومن ضمن تلك المنازل منزل وزير التعليم العالي عبد العزيز دغيم ".

وبينت "الحكومة المؤقتة" ان "المنزل مؤلف من طابقين تم إنشاؤه عام 2008 ، ويذكر أن الطابق السفلي تم تحويله إلى معهد تعليمي للطلاب منذ عام 2013 بعد تدمير النظام السوري للمنشآت التعليمية في البلدة ويعمل المعهد تحت اسم "معهد أم القرى" ويضم ما يقارب 600 طالب من الصف الأول الابتدائي إلى الصف التاسع".

ولفتت الى ان "الدوام في المعهد كان معلقاً بعد موجة النزوح التي شهدتها محافظة إدلب و ريفها بسبب القصف الجوي المكثف الذي يطال المنطقة" .

وكانت "الحكومة المؤقتة" المعارضة  وصفت, يوم الثلاثاء, الهجمات التي يشهدها ريف ادلب من قبل النظام السوري والطيران الروسي, بأنها "همجية" و "بربرية", محملة سكوت المجتمع الدولي مسؤولية عما يحصل في هذه المحافظة, مطالبة الدول الضامنة بالتحرك لوقف الهجمات.

وتشن القوات النظامية هجوما عسكريا متزامنا من ثلاثة محاور في ريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي وحلب الجنوبي، بغية التوغّل في ريف إدلب للوصول إلى مطار أبو الظهور العسكري الاستراتيجي.

يشار الى ان محافظة ادلب تعد من ضمن المناطق المشمولة باتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه في ايلول الماضي في أستانا.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.