الأخبار المحلية

توترات وتصعيد في محافظة السويداء إثر مقتل مدني من قبل عناصر النظام

29.02.2024 | 18:29

شهدت ليلة الأمس محافظة السويداء تصعيداً وتوترات، على خلفية مقتل مدني من قبل قوات النظام، في حين قامت بعض الفصائل المسلحة بالمحافظة بإطلاق القذائف والرصاص الكثيف، على الفروع الأمنية ومقر حزب وقيادة شرطة المدينة، إضافةً لمخفر قرية سليم وحاجز عسكري بمدينة شهبا.

وأفادت شبكة "الراصد" المحلية، بتشيّع أهالي السويداء اليوم الأربعاء، "شهيد الواجب" حسب التسمية، الذي لقيَ مصرعه متأثراً بإصابته، جراء إطلاق النار عليه أثناء تواجده مع المتظاهرين يوم الأمس، في محيط "صالة السابع من نيسان" بالسويداء، من قبل بعض العناصر التابعة للنظام السوري، الذين أطلقوا النار لتفريق المتظاهرين.

وكان قد أعلن أهالي السويداء منذ يومين عن إضراب عام، احتجاجاً على محاولة حزب البعث بالعودة إلى المشهد، في حين تجمع العشرات من المواطنين والمواطنات أمام الصالة التي يستخدمها النظام كمركز لتسوياته في السويداء، رداً على احتمال طرح مشروع تسوية للمتظاهرين في المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.