الاخبار السياسية

مسؤول اممي: هناك كارثة انسانية في ادلب.. واعداد النازحين تضاعفت منذ مطلع أيار حتى الان

18.06.2019 | 23:52

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك الثلاثاء انه منذ الأول من أيار وحتى اليوم تضاعفت أعداد النازحين من إدلب جراء العمليات العسكرية، مشيرا الى وجود كارثة إنسانية على مرأى من العالم.

ونقلت وسائل اعلام عن لوكوك قوله في كلمة له في جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا ان هناك "كارثة إنسانية في إدلب على مرأى من العالم، والأطفال يدفعون ثمنا باهظا جراء المعارك في إدلب"، لافتا الى ان "النازحين من إدلب يعيشون في العراء ومن هم بالداخل يعيشون في الملاجئ".

وكان المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك قال منذ ايام إن 231 شخصا قتلوا وفر أكثر من 300 ألف اخرين باتجاه الحدود مع تركيا جراء المعارك شمال غرب سورية .

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش في وقت سابق الثلاثاء عن قلقه من تصاعد القتال في شمال غرب سورية، مناشدا روسيا وتركيا للعمل على استقرار الوضع هناك "دون ابطاء".

وكانت روسيا وتركيا توصلتا في 17 ايلول الماضي لاتفاق يقضي من باقامة منطقة منزوعة السلاح في ادلب وارياف حلب واللاذقية وحماه وسحب السلاح الثقيل وذلك بهدف تجنيب تلك المناطق عملية عسكرية من قبل النظام.

وتشن قوات النظام وحلفاؤها الروس ، منذ نيسان الماضي، حملة قصف عنيفة على منطقة "خفض التصعيد"، مع احتدام المعارك على جبهات ريف حماه بين الفصائل المعارضة والجيش النظامي الذي لم يحقق سوى تقدم محدود في المنطقة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.