الاخبار السياسية

الأسد يلتقي الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي

25.10.2023 | 16:57

التقى الرئيس بشار الاسد، اليوم الأربعاء، الأمين العام لاتحاد نقابات العمال العالمي، بامبيس خريستس.

وذكرت وسائل اعلام رسمية، أن الأسد قال، خلال اللقاء، إن دور اتحادات العمال العالمية يرتبط مباشرة "بمفهوم العدالة والعمل على تحقيقها".

وأضاف الأسد أن العلاقة بين سوريا والاتحاد العالمي لنقابات العمال "قديمة وتنطلق من الصــراع بين الرأسمالية والقــوى العمالية".

واردف الأسد أن الشركات الكبرى هي التي "تقود السياسة والقرار في أمريكا وأوروبا وتصنع الصراعات والحروب تحقيقاً لمصالحها الاقتصادية والمالية"، وما يجري اليوم في الأراضي الفلسطينية هو في جزء منه انعكاس لهذا "الواقع المتوحش الذي يقبل بارتكاب المجازر وقتل الأبرياء لمجرد أنهم تمسكوا بحقوقهم ويدافعون عنها".

من جانبه، أعلن خريستس أن زيارته الى دمشق تهدف للتعبير عن التضامن ع سوريا، والتأكيد على ضرورة تحقيق استقرار في هذا البلد.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.