الاخبار السياسية

رئيس جمهورية دونيتسك: بصدد تصدير المنتجات إلى سوريا عبر ميناء ماريوبول

17.06.2022 | 21:51

قال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، أن بلاده وسوريا قد أنشأتا مجموعة عمل على مستوى وزارة الصناعة والتجارة وتعملان على تحديد المهام ذات الأولوية للإمدادات المتبادلة للمنتجات.

وأضاف بوشيلين، في تصريحات لوكالة سبوتنيك على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي انه "مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن ميناء ماريوبول البحري المحرر قد باشر العمل فعلا، فقد تم تبسيط المهمة أيضًا من حيث العنصر اللوجستي".

وشدد بوشيلين على أن سوريا "أعلنت بالفعل اهتمامها بالطلب على توريد الحبوب.. وبالنظر إلى أن لدينا فائضا من حيث احتياطيات الحبوب، أعتقد أن هذا سيكون أحد نقاط الاتصال".

وأشار دينيس بوشيلين  إلى أن "سوريا مهتمة بشراء الخامات المعدنية والفحم، ولكن هذه القضايا الآن في مرحلة التفصيل".

وشكر بوشيلين الرئيس بشار الأسد على "اهتمامه بجمهوريتي دونباس وعلى اعترافه الرسمي بها، وبحسب قوله، فإن سوريا وجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك لديهما نفس الأعداء والأصدقاء".

وأعلن الرئيس السوري بشار الأسد البدء الرسمي في إجراءات الاعتراف بجمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم الإعلان عن هذا القرار خلال زيارة وفد من الجمهورية برئاسة وزيرة الخارجية ناتاليا نيكونوروفا إلى دمشق.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.