أخبار الرياضة

نادال يقهر الروسي ميدفيديف ويتوج بلقب أميركا المفتوحة بعد مباراة ماراثونية

نادال

09.09.2019 | 19:07

توج الإسباني رافاييل نادال المصنف ثانياً بلقب بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب بفوزه على الروسي دانييل ميدفيديف الخامس بعد مباراة بطولية وملحمية من خمس مجموعات 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4 في نهائي المسابقة.

ونجح نادال في التتويج بلقبه الكبير التاسع عشر في مسيرته بعد مباراة ماراثونية أنهاها بنتيجة ثلاث جولات لاثنتين، جاءت نتائجها 7-5 و6-3 و5-7 و4-6 و6-4، واستمرت أربع ساعات و50 دقيقة، وهي الأطول في تاريخ البطولة بعد نهائيي 1988 و2012 اللذين امتدا لأربع ساعات و54 دقيقة.

وأتى فوز نادال في مباراة تنافس خلالها اللاعبان حتى الرمق الأخير، وتحديا حدود القدرة الذهنية واللياقة البدنية بأداء مذهل تنوع بين التبادلات الطويلة عن الخط الخلفي والتقدم نحو الشبكة، لاسيما في المجموعات الثلاث الأخيرة، بعدما كان الإسباني قد فاز بالمجموعتين الأولى والثانية.

وبعد أربع ساعات و50 دقيقة من التنافس، حقق نادال (33 عاما)، لقبه التاسع عشر في البطولات الكبرى من أصل 27 مباراة نهائية خاضها، بينما فشل الروسي الشاب (23 عاما) في تحقيق أول لقب كبير في أول نهائي غراند سلام في مسيرته الاحترافية.

وارتمى نادال أرضا بعد الفوز، ولم يتمكن من حبس دموعه بعد مباراة مضنية أمام آلاف المشجعين لى ملعب آرثر آش في نيويورك.

وبات الإسباني (33 عاما) ثاني أكبر لاعب يتوج بلقب البطولة الأمريكية في عصر الاحتراف بعد الأسترالي كين روزوول الذي أحرز لقب العام 1970 وهو في الخامسة والثلاثين من العمر.

ورفع نادال رصيده من النقاط في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين إلى 9225 في المركز الثاني، بفارق 640 نقطة عن الصربي نوفاك جوكوفيتش صاحب المركز الأول برصيد 9865 نقطة.

سيريانيوز

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .