علوم وتكنولوجيا

هكذا فقط يمكنك تجنب اختراق "واتساب" الأخير!

16.05.2019 | 16:18

قام تطبيق "واتساب" بإصلاح ثغرة أمنية سمحت بتثبيت برامج تجسس على هواتف بعض المستخدمين.

وذكر موقع "اليوم السابع" طريقة لحماية الهواتف من الهاكرز، وقال انه من أجل ضمان سلامة حسابك، لا بد من تثبيت آخر تحديث لتطبيق "واتساب"، اي الاصدار  2.19.134 لنظام اندرويد، والإصدار 2.19.51 لنظام التشغيل iOS ، والإصدار 2.18.348 لنظام لتليفون بنظام ويندوز والإصدار 2.18.15 لنظام Tizen.

ويمكن للمستخدمين تثبيت التحديثات يدوياً عن طريق الدخول الى متجر التطبيقات والبحث عن  "واتساب" وطلب التحديث.

وحدث مؤخرا اختراق أمنى كبير في تطبيق "واتساب" سمح للمتسللين بتثبيت برامج تجسس على هواتف بعض المستخدمين بمجرد الاتصال بهم من خلال التطبيق، ويمكن تثبيت هذا الرمز الضار ما إذا كانت الضحية قد أجابت على المكالمة أم لا، وكل سجل المكالمات اختفى من الهاتف بعد تثبيت برنامج التجسس.

وتأثرت جميع الهواتف الذكية المزودة بتطبيق WhatsApp أو WhatsApp Business، اذ شمل ذلك أجهزة iPhone من أبل وهواتف أندرويد وهواتف ويندوز وأجهزة Tizen.

يشار الى ان حوالي 1.5 مليار شخص حول العالم يستخدمون تطبيق "واتساب".

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.