الاخبار السياسية

في زيارة مزمعة له.. وزير الدفاع الامريكي سيطالب الشركاء الخليجيين بالامتناع عن التطبيع مع النظام السوري

19.11.2021 | 23:22

قالت مسؤولة رفيعة في البنتاغون أن وزير الدفاع الأميركي "لويد أوستن  سيطالب في زيارة له هذا الأسبوع شركاء بلاده الخليجيين بالامتناع عن التطبيع مع النظام السوري.

ونقلت مصادر صحفية عن المسؤولة الأميركية تعليقا على زيارة وزير خارجية الإمارات إلى دمشق إن "شركاء بلادها ينبغي أن يعوا أن نظام الأسد تمكن من البقاء واستعادة السيطرة على الأراض بدعم من إيران وروسيا".

وأضافت أن "الولايات المتحدة حازمة في رفضها التطبيع مع نظام الأسد، وأن شركاء واشنطن ينبغي أن يشاركوها في العمل على مصلحة سوريا المتمثلة في استقرارها وأمنها، وأن يحكمها نظام لا يستخدم الأسلحة الكيميائية ولا يعذب مواطنيه حتى الموت"، بحسب تعبيرها.

وأشارت المسؤولة إلى أن "العقوبات الأميركية على سوريا مصممة بطريقة تجعل الاستثمارات التي يستفيد منها نظام الأسد وداعموه عرضة هي نفسها للعقوبات"، مشددة على أن "تبقى هذه العقوبات رادعاً قوياً لشركاء واشنطن عن الانخراط بعلاقات مع نظام الأسد".

واشارت المسؤولة الامريكية أن وزير الدفاع سيتناول خلال زيارته المنطقة "تصميم الولايات المتحدة على إبقاء قوات عسكرية في العراق وسوريا، لمساعدة الشركاء على مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية"..

يشار الى ان  مئات الجنود الأمريكيين  يتواجدون في قواعد في مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" في شمال وشرق سورية وقاعدة التنف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.