الاخبار السياسية

وصول نحو 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية الى سورية

25.10.2019 | 11:27

وصل نحو 300 عنصر من الشرطة العسكرية الروسية الى سورية للمساعدة في انسحاب القوات الكردية على الحدود مع سورية بناء على مذكرة التفاهم التي توصلت اليها روسيا وتركيا الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها الجمعة نقلته وسائل اعلام إن "نحو 300 من أفراد الشرطة العسكرية التابعة للقوات المسلحة في جمهورية الشيشان، وصلوا إلى الجمهورية العربية السورية لأداء مهام خاصة".

واضاف البيان ان هؤلاء "سيبدؤون في تنفيذ مهام للمساعدة في ضمان سلامة السكان والحفاظ على القانون والنظام، والقيام بدوريات في المناطق المحددة، وكذلك المساعدة في انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتها إلى عمق 30 كيلومترا داخل الأراضي السورية".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، عن بدء انسحاب القوات الكردية من المناطق السورية القريبة من الحدود التركية، بموجب اتفاق تم التوصل اليه بين تركيا وروسيا في مدينة سوتشي.

ويتضمن الاتفاق الذي توصل اليها الرئيسان فلاديمير بوتين ورجب طيب اردوغان على دخول الشرطة العسكرية الروسية ووحدات الجيش السوري الأراضي المتاخمة لمنطقة العملية التركية في شمال سوريا، والمساعدة على انسحاب القوات الكردية مع أسلحتها إلى 30 كلم عن الحدود السورية – التركية.، خلال 150 ساعة.

وجاء الاتفاق عقب حملة عسكرية أطلقتها تركيا في 9 الشهر الجاري، للقضاء على القوات الكردية في شمال شرق سوريا، إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الجاري، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.