الاخبار السياسية

الأسد يتسلم رسالة من نظيره الجزائري تتعلق بالعلاقات الثنائية والتحضيرات للقمة العربية المقبلة

25.07.2022 | 16:43

تسلم الرئيس بشار الأسد يوم الاثنين رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تتعلق بالعلاقات الثنائية، التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في الجزائر.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان لها بانه تعزيز العلاقات الأخويّة بين سورية والجزائر، كانت أبرز عناوين لقاء الرئيس الأسد مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة. 

أضاف البيان أن الوزير لعمامرة سلّم الرئيس الأسد رسالة من الرئيس عبد المجيد تبّون تتعلق بالعلاقات الثنائية، واستمرار التشاور والتنسيق بين البلدين إزاء التحديات التي تواجه المنطقة، إضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية في الجزائر. 

 

وحمّل الأسد، بحسب البيان، الوزير الضيف تحياته وشكره للجزائر قيادةً وشعباً لأنها بادلت سورية الوفاء بالوفاء على الدوام، وأشار إلى أنّ الشعب السوري لن ينسى موقف الجزائر التي وقفت إلى جانبه في الحرب التي يتعرض لها، وسيذكرها دائماً على أنها بلد شقيق متمسك بمبادئه وعروبته، مؤكّداً حرص سورية على العمل مع الجزائر لفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين وتعزيز الروابط الأخويّة بين الشعبين. 

 

واعتبر الأسد أنّ الجامعة العربية هي مرآة الوضع العربي، وأنّ ما يهم سورية هو صيغة ومحتوى ونتاج العمل العربي المشترك، لأنّ سورية حريصة على المضمون أكثر من الشكل، وهي تقدر تقديراً عالياً موقف الجزائر الداعم للحقوق السورية في كافة المجالات. 

 

بدوره أكّد لعمامرة أنّ سورية عنصر أساسي على الساحة العربية، وعضو مؤسس في الجامعة العربية، وأنّ العالم العربي بحاجة إلى سورية وليس العكس، مشيراً إلى أنّ الجزائر ستكون مع سورية وستنسق معها في الوضع العربي والدولي خلال رئاستها للقمة كما كانت دائماً.  

وأشار الوزير الضيف إلى أنّ بلاده تتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع سورية في كافة المجالات، وتأمل في أن يكون هناك فرصة قريبة لعقد اجتماعات اللجنة المشتركة السورية الجزائرية. 

ونوّه إلى أنّ موقف الجزائر الرسمي تجاه سورية ينسجم تماماً مع موقف شعب الجزائر الذي يَكُنُّ كلّ الاحترام للشعب السوري ويدعم صموده في وجه الحرب الإرهابية والحصار الجائر الذي يتعرض له.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.