الاخبار السياسية

الخارجية: العدوان الاسرائيلي يأتي بإطار إطالة أمد الازمة

12.01.2019 | 17:32

قالت وزارة الخارجية يوم السبت ان العدوان الاسرائيلي يوم امس ياتي بإطار محاولات إسرائيل لإطالة أمد الأزمة بسوريا مضيفة انه ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الّذي توفّره لها ​الإدارة الأميريكية.

وقالت الخارجية في رسالتين وجهتهما الى الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن ان "العدوان الإسرائيلي ولرفع معنويات ما تبقّى من جيوب إرهابية عميلة لها؛ فضلًا عن كونها محاولة جديدة من ​الحكومة الإسرائيلية​ للهروب من مشاكلها الداخلية المتفاقمة".

وتابعت الخارجية أنّ "استمرار إسرائيل في نهجها العدواني الخطير ما كان ليتم لولا الغطاء السياسي والعسكري والإعلامي الّذي توفّره لها ​الإدارة الأميركية​، في سياق حالة من الحصانة من أي مساءلة توفرها لها أيضًا دول معروفة في مجلس الأمن، الأمر الّذي يمكّن إسرائيل من الاستمرار في ممارسة إرهاب الدولة وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم بلا أي رادع أو قيد".

وكان مصدر عسكري قال يوم الجمعة ان طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه الجليل قامت بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، لافتا الى ان الدفاعات الجوية تصدت على الفور للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها، وان نتائج العدوان اقتصرت حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".

وشنت اسرائيل  العديد من الضربات الجوية ضد مواقع في سورية السنوات الاخيرة زعمت انها مواقع "لحزب الله وايران".

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.