الاخبار السياسية

وفد إماراتي يتوجه إلى إسرائيل للتوقيع على اتفاقيات منها إعفاء التأشيرات بين الجانبين

20.10.2020 | 14:29

توجه وفد إماراتي، يوم الثلاثاء، الى مطار بن غوريون ، للقاء مسؤولين إسرائيليين، بهدف التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في أول زيارة رسمية لمسؤولين من البلد الخليجي، منذ أن قامت الدولتان بتطبيع العلاقات .

وذكرت وكالات انباء ان طائرة اماراتية غادرت الى مطار بن غوريون، تقل على متنها مسؤولين حكوميين إماراتيين وشخصيات أمريكية بارزة.

وأفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الإماراتية، في تغريدة على التويتر،  أن وزير الاقتصاد، عبد الله بن طوق المري، ووزير الدولة للشؤون المالية، عبيد حميد الطاير، على رأس وفد الإمارات، ويرافقهما في الرحلة وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط، وآري بيروكويتز.

وستشهد الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات تشمل الرحلات الجوية والتأشيرات.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  أنه سيتم فتح الأجواء بين بلاده والإمارات وتلغى تأشيرات الدخول بين البلدين وذلك خلال لقاء الوفد الإماراتي .

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي الإمارات وإسرائيل إلى توسيع التعاون، بعد تطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي بموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.