علوم وتكنولوجيا

غوغل تطرح ميزة "البحث المتعدد" بالنص والصورة معاً

11.04.2022 | 12:51

أعلنت شركة غوغل الأمريكية طرح ميزة "البحث المتعدد" التي تتيح للمستخدمين البحث باستخدام النصوص والصور في نفس الوقت عبر خيار "غوغل لينس" تقنية التعرف على الصور الخاصة بالشركة.

وبحسب مواقع متخصصة فقد أصبحت وظيفة البحث المتعدد الجديدة متاحة كميزة تجريبية باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، بعدما تم الإعلان عن الميزة الجديدة لأول مرة في أيلول الماضي. 

وأوضحت الشركة في بيان أن المستخدم يحتاج إلى فتح تطبيق ”غوغل“ على نظام تشغيل "أندرويد" أو "آي أو أس" والنقر على أيقونة "غوغل لينس" وإما البحث في إحدى لقطات الشاشة الخاصة به.

وأضافت أنه بعد ذلك، يمكن للمستخدم التمرير سريعا والنقر فوق الزر + إضافة إلى البحث، وأوصت ”غوغل“ مستخدميها بضرورة تثبيت أحدث إصدارات التطبيق للوصول إلى الوظيفة الجديدة.

وباستخدام ميزة ”البحث المتعدد“ الجديدة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ”طرح سؤال حول جسم ما أمامه“ أو ”تحسين نتائج البحث حسب اللون أو العلامة التجارية أو السمات المرئية.

وأكدت ”غوغل“ أن الميزة الجديدة تهدف أيضا إلى تحسين نتائج عمليات البحث عن التسوق، مشيرة إلى أنها ستضيف المزيد من الميزات في المستقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.