علوم وتكنولوجيا

غوغل تطرح ميزة "البحث المتعدد" بالنص والصورة معاً

11.04.2022 | 12:51

أعلنت شركة غوغل الأمريكية طرح ميزة "البحث المتعدد" التي تتيح للمستخدمين البحث باستخدام النصوص والصور في نفس الوقت عبر خيار "غوغل لينس" تقنية التعرف على الصور الخاصة بالشركة.

وبحسب مواقع متخصصة فقد أصبحت وظيفة البحث المتعدد الجديدة متاحة كميزة تجريبية باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة، بعدما تم الإعلان عن الميزة الجديدة لأول مرة في أيلول الماضي. 

وأوضحت الشركة في بيان أن المستخدم يحتاج إلى فتح تطبيق ”غوغل“ على نظام تشغيل "أندرويد" أو "آي أو أس" والنقر على أيقونة "غوغل لينس" وإما البحث في إحدى لقطات الشاشة الخاصة به.

وأضافت أنه بعد ذلك، يمكن للمستخدم التمرير سريعا والنقر فوق الزر + إضافة إلى البحث، وأوصت ”غوغل“ مستخدميها بضرورة تثبيت أحدث إصدارات التطبيق للوصول إلى الوظيفة الجديدة.

وباستخدام ميزة ”البحث المتعدد“ الجديدة، على سبيل المثال، يمكن للمستخدم ”طرح سؤال حول جسم ما أمامه“ أو ”تحسين نتائج البحث حسب اللون أو العلامة التجارية أو السمات المرئية.

وأكدت ”غوغل“ أن الميزة الجديدة تهدف أيضا إلى تحسين نتائج عمليات البحث عن التسوق، مشيرة إلى أنها ستضيف المزيد من الميزات في المستقبل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.