علوم وتكنولوجيا

لتفادي انفجار الهواتف الذكية... تطوير بطارية غير قابلة للاحتراق

22.10.2019 | 17:50

طور باحثون أمريكيون بطارية ليثيوم أيون غير قابلة للاحتراق، ماقد يشكل حلاً لمشكلة انفجار الهواتف الذكية، التي عانت منها شركات عديدة.

وقالت "روسيا اليوم" ان التصميم الجديد المرن يستخدم "بوليمرا" أكثر أمانا، بدلا من المواد القابلة للاشتعال، ما يلغى إمكانية الاحتراق.

وأدى التصميم الجديد إلى التخلص من أي مذيبات قابلة للاشتعال وسامة، تستخدم فى بطاريات ليثيوم أيون الحالية، ما يجعله "بديلا آمنا وقويا"، بحسب الباحثين.

ويزعم الباحثون ان الابتكار المطور يتصدى للمشكلة التى تعرض لها هاتف "سامسونج نوت 7"، حيث احترقت بعض الأجهزة تلقائيا نتيجة خلل فى البطارية.

ويواصل فريق العمل بذل الجهود الإضافية لتحقيق المزيد من التقدم في هذه التكنولوجيا، بهدف تحويلها إلى نماذج أولية خلال عام.

وكانت دراسة نُشرت مؤخرا في مجلة Chemical Communications، قالت ان فريق البحث بإشراف كونستانتينوس غرأسودولوس، من قسم الأبحاث والتطوير الاستكشافي التابع لـ APL، عرض تفاصيل الابتكار الأخير وهو فئة جديدة من الإلكتروليت ("الماء في الملح" و"الماء في بيسولت")، يُشار إليها باسم WiS وWiBS على التوالى، وذلك عند دمجها في مصفوفة البوليمر، يقل نشاط الماء ويزيد من إمكانات طاقة البطارية ودورة حياتها.

سيريانيوز


TAG:

بعد اتهامه بالعمالة لأمريكا.. "الاتحاد الديمقراطي الكردي": تصريحات الاسد نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر

رد حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي يوم الاثنين على تصريحات الرئيس بشار الاسد والتي اعتبر فيها الحزب عملاء للامريكيين واعطوا مبررا لتركيا لغزو شمال سورية واصفين التصريحات بانها نهج يمزق ويشتت السوريين اكثر.

"التحالف الدولي": ننسق مع (قسد) ضد "داعش".. وسحبنا قواتنا من الحدود وتمركزنا في الحسكة ودير الزور

قال المتحدث باسم "التحالف الدولي" ضد "داعش" ماليز كاغينر يوم الاثنين انهم يتباحثون في التحالف الدولي مع "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في المهام القادمة بين الطرفين وكيفية التنسيق في عملياتهم ضد خلايا "داعش" في شمال سورية.

بيسكوف: لا معلومات لدى الكرملين عن امتلاك اقارب الاسد 20 شقة فاخرة في موسكو

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف الاثنين ان الكرملين ليس لديه معلومات حول ما إذا كان أقارب الرئيس السوري قد اشتروا عقارات في مجمع "موسكو سيتي" في العاصمة الروسية وذلك تعليقا على تقرير لصحيفة الفايننشال تايمز البريطانية.