الاخبار السياسية

اسرائيل تحذر مواطنيها من السفر الى دول عربية بينها سورية

01.09.2023 | 11:23

حذر مجلس الأمن القومي في إسرائيل الإسرائيليين من السفر الى عدة دول بينها سورية بسبب تهديدات تواجههم بينها تعرضهم للخطف.

وأكدت شعبة مكافحة الإرهاب التابعة للمجلس، في تقرير لها نقلته صحيفة معاريف، أن الإسرائيليين عرضة للخطر في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وإفريقيا وجورجيا وأذربيجان وتركيا وكردستان العراق.

وقال التقرير إن سيناء المصرية تحمل تهديدا، حيث طلبت الشعبة من الإسرائيليين المقيمين في سيناء "البقاء فقط في المواقع السياحية المعروفة (الشريط الساحلي الآمن وشرم الشيخ) وتجنب القيام برحلات إلى عمق سيناء أو البقاء في مواقع معزولة وغير مألوفة" وفق "شعبة مكافحة الإرهاب" الاسرائيلية.

ودعت الإسرائيليين إلى تجنب السفر إلى لبنان وسوريا والعراق واليمن وإيران.

واتهم التقرير إيران وما أسماه تنظيمات "الجهاد العالمي والإسلام المتطرف" بالتخطيط لمهاجمة اسرائيليين في أنحاء العالم.

كما حذرت شعبة مكافحة الارهاب من قيام حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين بتنفيذ عمليات اختطاف لاسرائيليين في الداخل والخارج من أجل زيادة أوراق المساومة مع إسرائيل، بعد وصول اتصالات تبادل الأسرى إلى طريق مسدود.

وأشار التقرير إلى وجود تهديد من اليمين المتطرف في أوروبا وأمريكا بدوافع أيديولوجية معادية لليهود.

وتابع التقرير "ندعو الجمهور الإسرائيلي إلى أن يكون في حالة تأهب في البلدان ذات المستوى العالي من المخاطر... يجب اتخاذ احتياطات متزايدة وتجنب الرموز الإسرائيلية واليهودية... نكرر دعوتنا للجمهور الذي يخطط لرحلة إلى الخارج للتحقق من حالة تحذير السفر إلى الوجهات المحددة".

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.