المنوعات

جهاد عبده: فيلم اللاجئين السوريين "بون فوياج" مرشحاً للأوسكار

24.11.2016 | 21:01

أعلن الفنان جهاد عبده أن فيلم "بون ڤوياج" الذي قام ببطولته، سيكون ضمن لائحة الأفلام القصيرة العشرة المرشحة لنيل جائزة الأوسكار لعام 2017.

وكتب عبده عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك) "الأوسكار أخيراً..يسعدني ويشرفني كممثل سوري أن أزف لجمهوري الكريم ولكل من أحب بأنه قد تم اختيار فيلم "بون ڤوياج" ضمن لائحة الأفلام القصيرة العشرة المرشحة لنيل جائزة #الأوسكار لسنة 2017".

ويتناول فيلم "بون ڤوياج" معاناة السوري في اللجوء والسفر عبر البحر، حيث أن بطلي القصة الزوجين سلفيا وجوناس كانا في رحلة بحرية في البحر المتوسط لكنهم فوجئوا بقارب يحمل عشرات اللاجئين، بدأ يغرق بهم.

والفيلم من  تأليف وإخراج مارك ويلكنيس ويشارك فيه عدد من النجوم العالميين أمثال آنّا لورا، شتيفان كوبسر، إلى جانب النجم جهاد عبده.

يذكر أن فيلم "بون ڤوياج" حصل على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان سان دييغو العالمي.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.