الاخبار السياسية

اردوغان: موقفنا من ادلب سيتحدد بعد الاتصال مع بوتين اليوم.. وما يحدث هناك "حرب"

21.02.2020 | 17:19

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الجمعة ان موقف بلاده من التطورات في ادلب سيتحدد بعد اتصاله بنظيره الروسي فلاديمير بوتين مشيرا الى ان ما يحدث في ادلب حرب".

ونقلت وكالة الاناضول عن اردوغان قوله الاتصال الهاتفي مع بوتين سيجري بحدود الساعة السادسة من مساء اليوم، وسيتم خلاله تناول جميع التطورات في إدلب من الألف إلى الياء.

ووصف ما يجري في إدلب حاليًا بأنه "حرب"، لافتًا إلى مقتل جنديين تركيين وتدمير بعض المعدات جراء الاشتباكات العنيفة المستمرة هناك بين المعارضة السورية وقوات النظام.

وتابع اردوغان أن "خسائر النظام في مقابل ذلك أكبر بكثير، حيث تم تحييد نحو 150 عنصرًا من قواته".

واشار اردوغان الى ان "الانسحاب من هناك غير وارد ما لم يتوقف النظام عن اضطهاد سكان إدلب.. لا يمكننا تحقيق وقف إطلاق النار إلا بهذه الطريقة. هذا الظلم المستمر هنا سيتوقف".

وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب.

وشهدت ادلب في الاونة الاخيرة تصعيدا عسكريا بعد مقتل جنود اتراك بقصف للجيش النظامي فيما اعلنت وزارة الدفاع التركية بقصف مواقع للجيش النظامي واسفرت من سقوط قتلى وجرحى.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.