الاخبار السياسية

سي ان ان : السفن الأمريكية تتأهب لهجوم محتمل ضد سوريا

29.06.2017 | 14:34

أفادت قناة (سي ان ان ) الامريكية, نقلا عن مصادر لم تكشفها, ان السفن والطائرات الحربية الأمريكية على أهبة الاستعداد للقيام بهجوم محتمل ضد سوريا.

واشارت القناة الامريكية الى ان "الولايات المتحدة أوعزت لقواعدها الجوية والبحرية في الشرق الأوسط أن تكون على أهبة الاستعداد لقصف محتمل لقاعدة جوية سورية".

ووفقا لمعطيات القناة، فإن واشنطن تراقب قاعدة الشعيرات السورية ، بعد تصريح اميركا بأنه من المحتمل أن ينطلق من خلالها هجوم كيميائي، ولكن المراقبة الأمريكية للشعيرات بحسب الصحيفة لم تلحظ أي نشاط يثير الشك في الآونة الأخيرة، ولكن تهديد البيت الأبيض الأخير لسوريا الذي حذر فيه من استخدام الجيش السوري للسلاح الكيميائي وتلويحه برد قاس في حال حدوثه أثار حفيظة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، ما دفعها لمراقبة القاعدة على مدار الساعة".

وكان وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، قال امس ان السلطات السورية "تعاملت بجدية مع التحذيرات الأمريكية" وأعادت النظر فى فكرة الهجوم الكيميائي.

واتهم البيت الأبيض، يوم الثلاثاء، النظام السوري بالتخطيط لشن هجوم آخر بالأسلحة الكيميائية، وحذر الرئيس بشار الأسد بأنه سيدفع "ثمنا باهظا" هو وجيشه إذا نفذ هجوما من هذا النوع, لكن وزارة الخارجية الأمريكية  امتنعت من الكشف عن "الأدلة" التي تثبت قيام النظام السوري بالتحضير لاستعمال أسلحة كيميائية, مبينة ان ذلك من اختصاص الاستخبارات.

ونفت السلطات السورية هذه الاتهامات, مبينة ان المعلومات الامريكية عارية من الصحة ولا تستند إلى أي معطيات أو مبررات.

وشنت الولايات المتحدة في 7 نيسان الماضي هجوما صاروخيا على قاعدة الشعيرات بريف حمص التابعة للجيش النظامي, قالت انه رد على الهجوم الكيماوي الذي حدث في خان شيخون مؤخرا , أودى بحياة العشرات, وتم اتهام النظام السوري بالمسؤولية عنه, الامر الذي نفاه.

سيريانيوز

 

 


TAG: