الاخبار السياسية

رئيسي: نريد ان نتخذ قرارا حاسما بشأن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية

11.11.2023 | 15:37

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي السبت اننا نريد أن نتخذ قراراً تاريخياً وحاسما بشأن ما يحدث في الأراضي الفلسطينية، لافتا الى ان غزة أصبحت اكبر سجن في العالم بسبب الحصار.

وأضاف رئيسي خلال القمة العربية الإسلامية الطارئة، أنه "من شأن منظمة التعاون الإسلامي أداء دور صحيح يجسد معاني الوحدة والانسجام"، مضيفا اننا "نجتمع اليوم بالنيابة عن الأمة الإسلامية لنجدة الشعب الفلسطيني".

وتابع رئيسي "اليوم يوم تاريخي للدفاع عن المسجد الأقصى"، لافتا الى ان "التظاهرات المليونية في مختلف أنحاء العالم تؤكد أن الدفاع عن فلسطين في ضمير الشعوب".

واردف الرئيس الإيراني ان "غزة باتت أكبر سجن في العالم بسبب الحصار الذي تتعرض له"، مشيرا الى ان "الكيان الصهيوني ينتهك قواعد الحقوق الدولية بهجومه الشامل على غزة".

وأضاف رئيسي لدينا مسؤولية أمام الله تجاه ما يحدث في غزة، وعلى الجميع اليوم أن يحددوا في أي صف يقفون.

وأشار الى ان الولايات المتحدة شريكة لإسرائيل في جرائمها، وهي تشجع الكيان الصهيوني على إجرامه"ـ لافتا الى ان "الولايات المتحدة دخلت الحرب عمليا لصالح إسرائيل".

سيريانيوز


TAG:

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".