أخبار الرياضة

إيطاليا مجبرة على خوض الملحق لضمان حجز بطاقة التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022

إيطاليا

16.11.2021 | 23:48

بات المنتخب الإيطالي مجبرا على خوض الملحق لضمان حجز بطاقة التأهل إلى مونديال كأس العالم 2022 في قطر، بعد تعادله السلبي في بلفاست مع إيرلندا الشمالية، ما يعيد إلى الذاكرة سيناريو مونديال 2018 حين أقصي "الآزوري" على يد السويد وغاب عن النهائيات لأول مرة منذ 1958. في المقابل، التحق كل من منتخبي سويسرا وإنكلترا بركب المتأهلين بعد تغلب الأول على بلغاريا 4-صفر واكتساح الثاني سان مارينو 10-صفر.

ويلاحق سيناريو مونديال 2018 الإيطاليين بعدما فشل أبطال أوروبا في حجز بطاقتهم المباشرة إلى نهائيات مونديال 2022 في قطر، لاكتفائهم بالتعادل السلبي في بلفاست ضد إيرلندا الشمالية.

وسيكون التأهل من نصيب سويسرا التي رافقتها الاثنين إنكلترا باكتساحها سان مارينو 10-صفر. وضمن المجموعة الثالثة، سيضطر منتخب "الآزوري" إلى خوض الملحق مجددا في محاولة التأهل إلى النهائيات بعدما تقهقرت إلى المركز الثاني لصالح سويسرا الفائزة على ضيفتها بلغاريا 4-صفر. ودخلت إيطاليا وسويسرا الجولة الثامنة الأخيرة وهما على المسافة ذاتها مع 15 نقطة لكل منهما، مع أفضلية هدفين لصالح "الآزوري" المتوج بكأس أوروبا الصيف المنصرم، ما جعل كل منهما يبحث عن الفوز لحسم بطاقة المجموعة.

وحققت سويسرا المطلوب منها برباعية في لوسيرن تناوب على تسجيلها نواه أوكافور (48) وروبن فارغاس (57) وسدريك إيتن (72) وريمو فريولر (1+90)، فيما عجزت جارتها إيطاليا عن فك شيفرة الدفاع في بلفاست، ما سيضطرها لخوض الملحق مجددا، على أمل ألا يتكرر سيناريو مونديال 2018 حين أقصيت على يد السويد وغابت عن النهائيات لأول مرة منذ 1958.

وخلافا للعقم الهجومي الإيطالي، تواصل إنكلترا، وصيفة "الآزوري" في كأس أوروبا، استعراضها التهديفي بعودتها منتصرة من سان مارينو 10-صفر رغم أنها كانت بحاجة فقط إلى التعادل لضمان التأهل الذي حسم بالنسبة لتسع مجموعات في القارة العجوز على أن تبقى بطاقة واحدة بين هولندا والنرويج وتركيا الثلاثاء في المجموعة السابعة.

ولحقت إنكلترا وسويسرا بكل من ألمانيا، فرنسا بطلة 2018 ووصيفتها كرواتيا، بلجيكا، إسبانيا، صربيا والدنمارك التي انتهى الاثنين مشوارها المثالي في المجموعة السادسة بخسارتها الهامشية صفر-2 أمام مضيفتها إسكتلندا التي كانت ضامنة أيضا خوضها الملحق.

سيريانيوز